الاثنين، 3 أغسطس 2009

حفل تنصيب أحمدي نجاد من دون رموز المعارضة

اكدت الأنباء الواردة من ايران ان الرئيسين السابقين اكبرهاشمي رفسنجاني ومحمد خاتمي وكذلك المرشحين الرئاسيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي لم يشاركوا في مراسم تصديق المرشد الاعلى على انتخاب محمود احمدي نجاد.
واعتبر المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي خلال حفل التنصيب ان الايرانيين من خلال التصويت لاحمدي نجاد انما اختاروا محاربة الاستكبار والفقر. وقال خامنئي ان "الشعب الايراني صوت لمكافحة الاستكبار والفقر ولتعزيز العدالة".
وشوهد في اللقطات التي عرضت الرئيس احمدي نجاد جالسا على الارض بجوار رئيس السلطة القضائية آية الله محمود هاشمي شهرودي والى يسار المرشد الاعلى الجالس هو على مقعد. وعلى الجانب الاخر جلس رئيس البرلمان علي لاريجاني ورئيس مجلس صيانة الدستور آية الله احمد جنتي المكلف خصوصا الاشراف على الانتخابات.
وتلا رئيس مكتب المرشد الاعلى آية الله محمد كلبايكاني مرسوم التصديق على انتخاب الرئيس احمد نجاد. وعلى الاثر سلم المرشد الاعلى الرئيس احمدي نجاد مرسوم تعيينه. ومن المقرر ان يؤدي الرئيس احمدي نجاد اليمين امام البرلمان الاربعاء. وسيكون امامه على الاثر اسبوعين لعرض اعضاء حكومته على النواب لنيل الثقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق