الثلاثاء، 14 يوليو 2009

إضراب عن الطعام لناشطين إيرانيين تضامنا مع المعتقلين


أكدت الأنباء الواردة من المواقع الإلكترونية للمعارضة الإيرانية أنها بصدد تنفيذ إضراب عن الطعام في نيويورك تضامنا مع المعتقلين في السجون الإيرانية.
وقالت الأنباء أن 26 من المثقفين والناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان أصدروا بيانا أكدوا فيه أن الإضراب عن الطعام سينظم من يوم 22 إلى يوم 24 يوليو تضامنا مع المحتجين على الانتخابات الرئاسية المعتقلين في السجون الإيرانية.
وجاء في البيان أن "الحكومة التي تشكلت على أساس الانقلاب على الدستور قد تعاملت مع المحتجين المسالمين الذين اعترضوا على انتهاك حقوقهم الدستورية، بوحشية ومن دون رحمة".
ومن بين الأسماء الموقعة على البيان" أكبر غانجي، عبدالعلی بازركان، حسين بشيرية، نيّرة توحيدی، فاطمة حقيقت جو، کاظم علمداري، منصور فرهنك، احمد کريمي حکاک، مهرانكيز کار، مهرداد مشايخي.
وأيد البيان بعض الأسماء المشهورة في الوسط السياسي والثقافي الإيراني، منها: طاهر أحمدزادة، برواند آبراهاميان، مهرزاد بروجردي، شهرنوش بارسی بور، عبدالکريم سروش، علی کشتكر، محسن مخملباف، رضا معيني، اکبر موسوی خوئيني ها، حسن يوسفي اشکوري.
من جانب آخر من المقرر أن يعتصم عدد من المعتقلين السابقين في السجون الإيرانية (104 معتقلا سابقا) في برلين احتجاجا على أوضاع المعتقلين في السجون الإيرانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق